الفريق سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم هو نائب رئيس الشرطة والأمن العام في إمارة دبي، ورئيس مجموعة أ.ر.م. القابضة  ومركز دبي العقاري ورئيس نادي الوصل لكرة القدم في دبي.

بعد تخرجه من الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست، انضم سموه إلى المنطقة العسكرية الوسطى في دبي (قوة دفاع دبي سابقًا) ليتولّى بعد ذلك قيادتها، حيث عمل على تطويرها لتصبح إحدى القواعد العسكرية الرائدة في الإمارات العربية المتحدة.

سمو الشيخ أحمد هو الابن الرابع والأصغر للراحل صاحب السمو الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، مؤسس ومهندس رؤية دبي. شقيقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء، حاكم إمارة دبي.

تشمل اهتمامات سمو الشيخ أحمد التجارية "مركز دبي العقاري" الذي تأسّس في العام 1991 وهو يضم أكثر من 3200 وحدة عقارية سكنية وتجارية وصناعية بالإضافة الى محلات بيع بالتجزئة في دبي.

في عام 2019، تم تأسيس أ.ر.م. القابضة من خلال دمج الأصول والمصالح التجارية لسمو الشيخ أحمد تحت مظلة واحدة. وتعدّ الشركة ذات الأنشطة المتعددة من أكبر شركات الاستثمار في دبي، وهي مكلّفة بدعم نمو ورؤية دبي المستقبلية. 

تمتلك المجموعة محفظة استراتيجية واسعة من الأراضي القابلة للتطوير في دبي، إضافة إلى مركز دبي العقاري وشركتيْ "هنا" و"هايف كوليف" وحصصاً وأسهماً في الشركات الخاصة والعامة المدرجة والتي تعمل في قطاعات متنوعة على مستوى العالم بما في ذلك قطاعات التعليم والأغذية والمشروبات والعقارات والخدمات المصرفية والاتصالات والضيافة.

في العام 1960 أسّس سمو الشيخ أحمد نادي الوصل الرياضي الذي يرأسه حتى يومنا هذا، إلى جانب نادي الوصل لكرة القدم، أحد أشهر نوادي بطولات كرة القدم في الإمارات العربية المتحدة. حصل كلا الناديان على العديد من الألقاب ويتمتعان بشعبية كبيرة.

كما لعب سمو الشيخ أحمد دوراً فاعلاً في إنشاء وإطلاق نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، وكان أول رئيس للنادي في العام 1988. النادي هو الأول في الشرق الأوسط وأفريقيا الذي صوّت ليكون عضواً في الاتحاد الدولي للزوارق السريعة.

وسار سمو الشيخ أحمد على خطى أخوانه في سباق الخيول، حيث حقق سموّه فوزه الأول في العام 1982 عندما فاز حصانه الأول وصل بسباقيْ 2000 جينز الإيرلندي وغرافين ستيكس. كما فازت الخيول الأخرى المملوكة لسمو الشيخ أحمد بسباقات عدة في 1000جينز والأوكس الإيرلندي وسانت ليجر الإيرلندي ودوهرست ستيكس وغولد كاب ودبي جولدن شاهين و2000 جينز الإماراتي وديربي الإيطالي وبرنس أوف ويلز ستيكس وكورال اكليبس ستيكس وبريتي بولي ستيكس وكوين إليزابيث ستيكس في أوستراليا.ويعد الفحل متوتو من أفضل الخيول وأكثرها شهرة التي امتلكها سموه، حيث فاز بسبعة سباقات من أصل عشرة طوال مسيرته في سباقات الخيول التي استمرت بين عامي 1985 و 1988، أبرزها سباقي الملك جورج السادس والملكة إليزابيث ستيكس في العام 1988.كما فاز خيله أديب مرتين بسباقات الفئة الأولى كوين إليزابيث ستيكس بمضمار راندويك، ورانفيت ستيكس بمضمار روزهيل في أوستراليا.

وفي أوائل التسعينيات في دبي، أنشأ سمو الشيخ أحمد مضمار جبل علي بهدف تعزيز سباق الخيل في الإمارات العربية المتحدة، كما أطلق مركز العاديات ونادي دبي لسباق الخيل لدعم مجتمع الفروسية. وساعد سموه وفريقه في تطوير أنظمة وقواعد أخرى للسباقات منها سباق تحمّل الخيول.